youtube

facebook6

ماذا يريد الشيعة من مصر ؟

كتبه  عبدالله زيدان
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)

بعد الثورة المصرية المجيدة ظهرت عدة أفكار وطوائف لا يعرفها الشعب المصري العظيم، ومستوردة من الخارج، وكان من أهمها طائفة الشيعة.. فأين كانت قبل الثورة؟ وماذا يريد الشيعة من مصر؟ وما هي أهدافهم في مصر؟

في التقرير التالي اخترقنا هذه الطائفة من الداخل؛ لنتعرف عليها أكثر، ونجيب على هذه الأسئلة.

بدأ ظهور النشاط الشيعي في مصر منذ تشيع المدعو "حسن شحاتة"، الذي اشتهر بسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين واتهامهم بأبشع الألفاظ، بعد أن ظل سنوات يخطب في مسجد كوبري الجامعة واشتهر بعد ذلك، فاحتضنته إيران خوفًا عليه من أن يتعرض له أحد بسوء، ومن بعدها بدأ ضعاف النفوس اللجوء إلى هذا الأسلوب الرخيص، فيخرج أحدهم فيسب الصحابة ويقذف أمهات المؤمنين ويطعن في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، ثم يسافر إلى إيران أو العراق فتنفق عليه الأموال الطائلة، ويصنعون منه بطلاً، ويُطبع له الكتب، ويُنشأ له مراكز بحثية.. وهكذا.

وعندما توجهنا لأحد رموز الشيعة في مصر لنسأله بشكل مباشر، ماذا تريدون من مصر؟ أجاب قائلاً: إن مصر تعد من أهم الأهداف الإستراتيجية والعقائدية لنا؛ لأننا نؤمن أن الإمام المهدي قد ولد واسمه محمد بن الحسن العسكري وهو الإمام الثاني عشر من الأئمة المعصومين ويسكن في السرداب، ولن يخرج أو يظهر إلا أن تكون مصر موالية (أي متشيعة بالكامل ويحكمها نظام ولاية الفقيه).

كما صرَّح أيضًا أحد رموز الشيعة المصريين قائلاً: إن التشيع هو عقيدة مصر الأصيلة، ونحن نسعى إلى إرجاع مصر كما كانت عليه الدولة الفاطمية.

ويعتبر الشيعة في مصر يمثلون عددًا قليلاً للغاية، كانوا قبل الثورة مختبئين في الطرق الصوفية وأشهرها الطريقة العزمية والشهاوية والدندراوية، ويكتفون بالتواجد عند الأضرحة، ويبشرون بعقيدتهم في وسط مليء بالجهل والخرافة.

ويتحرك الشيعة في مصر عبر جبهتين منشقتين بعضهما عن بعض: جبهة محمد الدريني، وجبهة أحمد راسم النفيس.

وكان الدريني نشيطًا في التبشير الشيعي قبل الثورة، ودائمًا يقدِّم نفسه على أنه زعيم الشيعة في مصر، ويدلي بتصريحات في بعض الصحف، وأسس مجلة وصحيفة لتكون صوت الشيعة في مصر، كما أسس مركزًا للشيعة بالدقي، ثم أُغلق كل هذا النشاط؛ حفاظًا على الأمن القومي للبلاد.

وفي أثناء الثورة قام بالنزول إلى ميدان التحرير في الأيام الأخيرة من الثورة؛ ليستغل الموقف، وأعاد طباعة الصحيفة ووزعها داخل الميدان؛ ليثير الجدل العام بشأن الوضع الشيعي في مصر.

ودائمًا يحاول التقرب إلى قادة الشيعة في العراق، حتى وصل إلى أنه أصبح وكيلاً رسميًّا لبعض القادة الشيعة الحاكمين بالعراق، ويكسب ثقة كبيرة لديهم ليترافع في قضاياهم.

أما جبهة راسم النفيس فهي تعدُّ العدو الأوحد لجبهة الدريني، حيث إنها بدأت في السعي لتأسيس حزب سياسي بعد الثورة، وبالفعل تم التأسيس رغم فصلهم من الحزب في البيان رقم (1) الصادر عن حزبهم، وتحويل الوكيل المؤسس ليصبح هو أحمد راسم النفيس بعد أن كان عضوًا عاديًّا، وبعد غياب الوكيل المؤسس الرئيسي عندما اكتشف بأن الحزب يخترقه الشيعة.

ويتردد أحمد النفيس إلى طهران بين الحين والآخر وبشكل مستمر، ومعه عدد من الشباب المتشيعين ضعاف النفوس.

وبعد الاطلاع على بعض المنشورات التي طبعتها الشيعة في مصر، لوحظ العبث في الكثير من العقائد الثابتة عند المسلمين، مثل سب وتكفير الصحابة، وقذف أمهات المؤمنين بالفاحشة، واتهام القرآن الكريم بالتحريف والنقصان. كما أنهم يدعون إلى مظاهر غريبة على الشعب المصري مثل التطبير والاحتفال بأعياد لا وجود لها في الإسلام كعيد النيروز والغدير. كما أنهم نشروا من قبل في مجلتهم الرسمية الصادرة من مصر تحريضًا على عدم وجوب أداء صلاة الجمعة إلا بعد ظهور الإمام المهدي، وغيرها من العقائد الغريبة والمريبة، والتي يأباها الشعب المصري بأكمله، ويتصدى لها بكل ما أوتي من قوة، كما تصدى لها من قبل وقَضَى عليها في الدولة العبيدية المسماة زورًا بالفاطمية.

كما أنهم يقدمون الولاء الكامل لنظام الولي الفقيه وليس لحاكم البلاد، ويسعون لتطبيق هذا النظام في مصر حتى تكون مصر تحت طاولة إيران؛ لتكريس مفهوم الدولة الدينية الشيعية الثيروقراطية، يحكمها حاكم تحت ولاية "خامنئي" في إيران، وهذا لا يعرفه الإسلام؛ حيث إن الدولة في الإسلام دولة مدنية وليست دولة دينية ثيروقراطية، ولا يحكمها رجال الدين. وما يميز الدولة الإسلامية عن الدولة الدينية هي أن الحاكم في الدولة الإسلامية من حق الشعب أن يختاره في انتخابات نزيهة، وأن يحاسبه في برلمان منتخب، وأن يعزله ويسقطه ويغيِّره بمن هو أصلح. أما الدولة الدينية فالحاكم فيها معصوم ومختار من عند الرب، ولا يستطيع أحد محاسبته لكونه معصومًا، ولا يستطيع أحد أن يعزله؛ لأنه منصَّب من عند الإله، ويتحدث ويحكم باسمه، كما هو معمول به في إيران.

وجدير بالذكر أن عددًا من علماء الأزهر الشريف وقفوا في وجه هذه القلة المندسة على الشعب المصري؛ لتحقيق مصالحهم الشخصية وتطبيق خرافات لا يعقلها عاقل في القرن الحالي، ومنهم الشيخ صادق العدوي إمام الجامع الأزهر الأسبق، والشيخ عبد المنعم النمر، والشيخ عطية صقر، والشيخ محمد عبد المنعم البري، والدكتور محمد عمارة، والشيخ عبد الله سمك، والشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر الأسبق، والشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالي.

كما قام الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي بشن حملة كبيرة ضد التبشير الشيعي، وفضح عقائدهم، وفضح مخططاتهم في مصر، وأيَّده جُلّ علماء الأزهر الشريف وعلماء الأمة الإسلامية، مع الدعوة للتعايش السلمي معهم ومعاملتهم كمواطنين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم، وأكد دعاة التقريب أن الغاية من التقريب ليس إقرارهم على فسادهم، ولكن دعوتهم للتعايش السلمي مع أبناء الوطن الواحد ما لم يخترقوا الدستور والقانون.

كما أكد علماء الأمة أنهم لم ولن يسمحوا بتمزيق صف الوحدة الإسلامية، ولن يقبلوا بنشر عقائد منحرفة بين أبناء الأمة الإسلامية، لا سيما مصر التي حماها الله ووقاها من شر الفتن الطائفية.

المشاهدات 728 مرة

الأكثر قراءة هذا الشهر

جديد المقالات

  • هدف وسط التيه ..! >

    مشكلة التيه الذي يشكو منه ابناؤنا لازالت تحتل الصدارة من بين ما يشكو منه الابناء في عمر الشباب . اقصد به ذلك الشعور المشتت في كل اتجاه ، بين تحقيق الآمال والطموحات الكبيرة والكثيرة ، وبين معرفة الطريق الامثل للوصول لتلك الآمال ، وبين معرفة الذات وإمكاناتها ومناسبة تلك الطموحات لها . كذلك الأهداف السليمة التي يجب أن يضعها الشاب أمامه ، ومقام الصواب فيها والخطأ المزيد...
  • طُوبى للناصحين ! >

    ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "الدين النصيحة". (ثلاثاً). قالوا: لمن يا رسول الله ؟ قال: "لله،ولكتابه ورسوله،وأئمة المسلمين وعامتهم". أخبر صلى الله عليه وسلم خبراً متضمناً للحث على النصيحة والترغيب فيها: أن الدين كله منحصر في النصيحة.يعني: ومن قام بالنصيحة،فقد قام بالدين ، وفسره تفسيراً يزيل الإشكال ، ويعم جميع الأحوال ؛ وأن موضوع النصيحة خمسة أمور ، باستكمالها يكمل العبد. أما المزيد...
  • (( واتبع هواه .....!) >

     بسم الله الرحمن الرحيم لا حَكَمَةَ له ولا زمام.. ولا قائد له ولا إمام....إلهه هواهيرد الدليل -إن خالف هواه - لأدنى احتمال ..!! ويستدل به - في موطن آخر- على ما فيه من إشكال ..!!هو فتنة كل جاهل...... ومأوى كل مبطل ....ومستشار لكل طاغية ..!هو خنجر في خصر الأمة....! وسوط يلهب ظهرها....! وعين يهتك سرّها ويظهرسوأتها ...!!هو داعية لتثبيط العزائم .. وإمام لكل خائن المزيد...
  • 1

شخصيات بناءة

  • قوة الكلمة >

    في بعض اللحظات لحظات الكفاح المرير الذي كانت الأمة تزاوله في العهد الذي مات. . كانت تراودني فكرة يائسة، وتلح على إلحاحا عني. . أسأل نفسي في هذه اللحظات. . ما جدوى أن تكتب؟ ما قيمة هذه المقالات التي تزحم بها الصحف؟ أليس خيرا من هذا كله أن تحصل لك على مسدس وبضع طلقات، ثم تنطلق تسوي بهذه الطلقات حسابك مع الرؤوس الباغية المزيد...
  • ( 8 ) قواعد مهمة لمن أراد نقاش المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب- رحمه الله- >

    هذه ثمان قواعد أو تمهيدات أُراها مهمة لمن أراد الدخول في النقاش مع المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - ؛ كي لا يكون الحوار معهم غير مجدٍ ، ويدور في حلقة مفرغة ، استللتها من كتابي " ثناء العلماء على كتاب الدرر السنية " ، مع التنبيه إلى أن توثيق النقول الآتية في المقال يجده القارئ في كتابي السابق ، وهو منشور في موقع هذا المزيد...
  • سيد قطب رحمه الله >

    فضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي حفظه الله : كثرت الأقوال في سيد قطب رحمه الله ، فهذا ينزهه من كل خطأ، وذاك يجعله في عداد الفاجرين بل الكافرين فما هو الحق في ذلك ؟ الجواب : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد فإن المفكر الأديب سيد قطب رحمه الله له أعداء كثيرون، يختـلفون في كيفية النقد وأهدافه المزيد...
  • 1

514 زائر، و5 أعضاء داخل الموقع

جديد الأخبار

  • الطائرات الروسية ترتكب مجزرة بالغوطة وأخرى بريف إدلب >

    ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي مجزرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق وأخرى بريف إدلب شمال سورية . وقضى قرابة الـ40 مدنياً وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء إثر قصف من طائرات الاحتلال الروسي على مناطق متفرقة من سوريا، في حين استمرت فرق الدفاع المدني في العمل لساعات وهي تحاول انتشال العالقين تحت الركام. وقال مراسلون في ريف دمشق : إن 19 مدنيا قتلوا في المزيد...
  • السنوار: سليماني أكد وقوف إيران والحرس الثوري دفاعاً عن القدس >

    القائد العام لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار: الأخ قاسم سليماني تواصل مع القسام أكد وقوف إيران والحرس الثوري وفيلق القدس معنا دفاعاً عن القدس!رابط للفيديو :https://www.youtube.com/watch?v=JJG75iz-mOk المزيد...
  • روسيا تدعم الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان >

    أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفع بالمزيد من القوات إلى أفغانستان، التي غزتها قوات بلاده عام 2001. وأشار بوتين إلى أن "العلاقة مع واشنطن تظل معقدة"، لافتا إلى ضرورة التعامل مع تلك العلاقة بـ"موضوعية", على حد قوله. يذكر أن الولايات المتحدة كشفت في أغسطس الماضي عن استراتيجية جديدة تجاه كابل، المزيد...
  • 1

جديد الفتاوي

  • بقايا طلاء الأظفار (المناكير)، وأثره على الوضوء >

    السؤال امرأة على أظافرها مناكير (صبغ) وأزالتها قبل التطهر للصلاة، وبعد يومين تقريبا رأت بعض الآثار باقية على أظفارها، فماذا عليها؟ الجواب الحمد لله؛ يجب في الوضوء والغُسل الإسباغُ، أي: غَسل جميع ما يجب غسله في الغُسل والوضوء، وألا يترك من ذلك شيء، فإن نسي موضعًا من أعضاء وضوئه أو بدنه في الغُسل قبل أن تجف أعضاؤه، غسل الموضع وكفى، المزيد...
  • المشاركة والتهنئة بعيد ميلاد المسيح عليه السلام >

    السؤال صاحب الفضيلة الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك أحسن الله إليك، كثرت في الآونة الأخيرة الضجة حول حكم الاحتفال بميلاد المسيح عليه السلام، وحكم تهنئة الناس بعضهم بعضاً بذلك، وكذلك حكم تهنئة النصارى مجاملة لهم أو بنية دعوتهم، وقد استدل بعضهم بسلام النبي صلى الله عليه وسلم على هرقل على جواز ذلك في الدعوة، فهل هذا القول معتبر، وهل المزيد...
  • حكم تهنئة الكفار بأعيادهم >

    ما حكم تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ .الحمد للهتهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - يرحمه الله - في كتاب ( أحكام أهل الذمة ) حيث قال : " وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو المزيد...
  • 1
  • من نحن وماذا نريد
    من نحن وماذا نريد  نحن طائفة من المسلمين يتمسكون بسنة النبي -صلى الله عليه وسلم- وهديه في أصول الدين وشرائعه. ويدعون للاجتماع عليها مع غيرهم من المسلمين. فيحققون الجماعة بمعناها العلمي من الالتفاف حول منهج النبي وصحبه، والعملي من الاجتماع في إطار واحد يَعصِم من التفرق والاختلاف.   فيفارقون بهذه النسبة الشريفة كل من أحدث في دين النبي بدعًا من الأمر، أو فرّق كلمة المسلمين وشق صفهم. وقد ظهرت التسمية في القرون الثلاثة الأولى لما ظهر أهل الأهواء فخرجوا على جماعة المسلمين بمخالفتهم وبِدَعهم، فأصبح من يُعنى بالسنة واتباعها يُشتهر أمره ويسمى من أهل السنة والجماعة، وسميت مصنفاتهم بكتب ”السنة“. ونحن ننتسب إلى تلك…