youtube

facebook6

د.عبد العزيز مصطفى كامل

الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 15:46

ترامب ..واستعجال غضب الرب..!

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
لماذا وقف (ترامب الصليبي) هذا الموقف الصعب والصلب، وراء العدو اليهودي المتباهي بقتل مسيح النصارى، الذي قالوا عنه إنه الله…Comments ()
الإثنين, 14 آذار/مارس 2016 18:55

نحو مشروع (إسلامي سُني) مواجِه

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
نحو مشروع (إسلامي سُني) مواجِه د.عبد العزيز كاملفي زماننا المعاصر ،وداخل عالمنا الإسلامي ،بل في منطقتنا العربية على وجه الخصوص…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(2 تصويتات)
كان آل سعود – حتى وقت قريب - يكتسبون احتراماً يشبه الحصانة أو القداسة , التي تمنع الاقتراب من نقدهم…Comments ()
الخميس, 30 كانون2/يناير 2014 14:10

( إهانة القضاء..) !

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
إذا كانت إشاعة العدل بين الناس هي رسالة القضاء ؛ فإن وظيفة القاضي هي من أجل وأعظم المهام التي لا…Comments ()
السبت, 25 كانون2/يناير 2014 11:01

ثورة ....إسلامية .

كتبه
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
ثورة .. ؟ نعم ... ! إسلامية ...؟؟... نعم نعم ! ! لإثبات ذلك تذكروا.. -- أن الانقلاب الذي استهدف…Comments ()
السبت, 18 كانون2/يناير 2014 12:51

حقائق غيبتها الأحداث

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
- من الحقائق البدهية التي تحكم السياسة الدولية منذ عدة عقود : أن أمريكا تحكم العالم , واليهود يحكمون أمريكا…Comments ()
الإثنين, 13 كانون2/يناير 2014 15:39

( أقول في الدستور) ...

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
( أقول في الدستور) ... - بما أن الاستفتاء على دستور العار والعوار قد تحول – برغم جدارته بالرد والرفض…Comments ()
الجمعة, 10 كانون2/يناير 2014 17:22

(متفرقات من العجائب..) .. !

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
- عجيب جدا ... أن تتحمل السعودية وغيرها من دول الخليج تكاليف بناء جيش – بإشراف أمريكي وتعاون شيعي –…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
أفصح التقارب الإيراني الأمريكي مؤخرا عن أن جزيرة الإسلام وأرض الحرمين التي سجل آل سعود معظمها على اسمهم ؛ هي…Comments ()
الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2013 09:17

(مصر ومخاطر التدويل ) !

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
بعدما ضاق الخناق على الانقلابيين بفعل الحراك السلمي الصامد الصاعد , لجأ هؤلاء الآن لإدخال فاعلين جدد , لتغيير المعادلات…Comments ()
الأربعاء, 18 كانون1/ديسمبر 2013 09:24

شام الأحرار : ... قلوبنا معكم

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
هناك أمر ملاحظ في التاريخ ؛ هو أن الله تعالى كثيرا ما يُودِع قوة المؤمنين في استضعافهم ، كما يضع…Comments ()
الأحد, 15 كانون1/ديسمبر 2013 11:06

تفخيخ مصر

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
لايمكن تفسير مايجري في مصر منذ وقوع الانقلاب , من استفزاز وابتزاز واستغضاب واستقطاب متعمد مع سبق الإصراروالترصد ؛ إلا…Comments ()
الثلاثاء, 10 كانون1/ديسمبر 2013 16:13

( ضريبة الصمت ) ..!

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
منذ وقع الانقلاب العلماني في مصر ؛ تباينت مواقف المنسوبين إلى التيارات الإسلامية تجاهه, فمنهم – وهم الأكثر - من…Comments ()
السبت, 07 كانون1/ديسمبر 2013 20:53

(برهامي : اعتذر..أو اعتزل ) !

كتبه
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
لم تكن الموافقة " الرسمية" من حزب النــــــ (!!) ـــــــــور على دستور القتلة المغتصبين ؛ مع دعوة "الجماهير" المصرية للموافقة…Comments ()
السبت, 07 كانون1/ديسمبر 2013 20:45

مصارحة.. ومطارحة!

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
بالرغم مما يشبه اليقين عند المراقبين المحايدين، بأن الانقلاب إلى أفول وذهاب، إما جملة واحدة، وإما على مراحل متقاربة متعددة،…Comments ()
السبت, 16 تشرين2/نوفمبر 2013 19:57

( السيسية .. هل من علاج ..؟ ) -2-

كتبه
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
مشكلتنا ليست في الانقلابيين – الذين لابد راحلين ثم محاسبين - بقدر ماهي في "المنقلبين" معهم من الباقين فينا والمختلطين…Comments ()
السبت, 16 تشرين2/نوفمبر 2013 19:53

( السيسية داء.. فما الدواء..؟)..(1)

كتبه
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
أغلب ظني أن فرقة السيسية التي أنشأها الانقلاب في مصر - أو بالأحرى أظهرها وجسدها – ؛ لن تنقرض أو…Comments ()
الخميس, 14 تشرين2/نوفمبر 2013 18:08

( الفرقة السيسية) !

كتبه
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
كاد أتباع السيسي ومحبوه – لفرط غلوهم فيه – ( لا أدري لماذا , ولا بماذا ؟ ) .. كادوا…Comments ()
الخميس, 26 أيلول/سبتمبر 2013 17:40

قبل أن يهدم الأقصى!

كتبه
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
هذا عنوان أول كتابٍ صدر لي قبل نحو خمسة وعشرين عاماً، كانت قضية الأقصى وقتها ضامرة وهامشية في الوعي الإسلامي،…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
أكتب هذا المقال، بهذا العنوان لسببين: السبب الأول: أنه شاع في الآونة الأخيرة على ألسنة العديد من رموز الشيعة الدينيين…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
في مقال سابق -عدد (297)- من مجلة البيان، تحدثت عن مجريات (مائة عام من الحصار) الذي فرض على المشروع الإسلامي…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
أمتنا أمة دعوة في منشطها ومكرهها، وفي قوتها وضعفها، وهذا سر خيريَّتها على سائر الأمم، كما قال سبحانه: {كُنتُمْ خَيْرَ…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
بعد سنوات قلائل من الآن تحل مناسبة مرور مئة عام على بدء سقوط (أو إسقاط) دولة الخلافة الإسلامية العثمانية؛ فقد…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
 كانت المدتان اللتان حكم فيهما جورج بوش الابن الدولة الأقوى في العالم - أمريكا -، بمنزلة النموذج العملي للكيفية التي…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
يشهد العالم تطورات متلاحقة تسير في اتجاه التمايز والفصل بين الناس في سباق يبدو محموماً نحو مرحلة الفرز الاعتقادي التي…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
أثارت الثورات العربية جولة جديدة من (حرب الأفكار) كان موضوعها الأساس – ولا يزال - تحكيم الشريعة، حيث استعرت تلك…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
أمتنا أمة دعوة في منشطها ومكرهها، وفي قوتها وضعفها، وهذا سر خيريَّتها على سائر الأمم، كما قال سبحانه: {كُنتُمْ خَيْرَ…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(0 تصويتات)
قريبًا من أحوال العصر الذي نعيشه اليوم كان العالم محتاجًا إلى حدوث عملية تغيير كبرى عند بعثة محمد صلى الله…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
لأول مرة بعد انتهاء العهد الاشتراكي في مصر ، تبدو الولايات المتحدة الأمريكية راغبة في إجراء تغيير حقيقي في ذلك…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
منذ أن مَنَّ الله ـ تعالى ـ على مصر وأهلها بالإسلام، بدخول الفاتحين المسلمـين إليهــا في عهــد الفاروق عمــر بـن…Comments ()
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
في العصور الحديثة ، كان الغزو النابليوني لمصر ، بداية لتغيرات عميقة في المنطقة ، هذا الغزو العسكري الذي كانت…Comments ()

الأكثر قراءة هذا الشهر

جديد المقالات

  • فوضى الاوقات تعثر الخطوات .. >

    قد يملك امرىء من اليقين والطهارة القلبية ما يملكه عابد طائع وعالم منجز .. لكنه لايحسن إدارة وقته ! ربما تجد شخصا منتظما في طاعته وصلاته الجماعة والفجر، بل وقيامه بالليل ، لكونه قد نظم وقته ورتب شأنه ، في حين تجد آخر مثله في كل شىء ، قد تأخر وتراجع وفرط كونه فوضوي تائه ..! التوفيق للطاعات بيد الله أولا وآخرا نعم ، لكنه ايضا يحتاج المزيد...
  • تتبع العورات بين الخطر المجتمعي والحكم الشرعي >

    مقدمة الحمد لله رب العالمين، الواحد الأحد، الفرد الصمد، المتنزه عن الصاحبة والشريك والولد، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله، شهادة تقطع بها الظنون والأوهام، صلاة وسلاماً عليه وعلى آله وصحبه أجمعين... وبعد..  فإن استخدام التقدم التقني في تتبع عورات المسلمين والمسلمات من جملة الأخطار التي هزت أرض القيم والأخلاق المزيد...
  • علمتني سورة النحل >

    علمتني سورة النحل: أنّ الوحي قرآنًا وسنة هو الرُّوح الذي تحيا به النفوس، فمتى استغنت عنه ماتت ولو تحرّكت بين الأحياء، وفي الرّوح معنى القوّة المحرّكة المنهضة فبالوحي تبنى الحضارات، وتؤسّس الدول، ويقام العمران، فمن امتلك الوحي جدير أن يمتلك الدنيا لو كانوا يفقهون! ﴿ يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا المزيد...
  • 1

شخصيات بناءة

  • ( 8 ) قواعد مهمة لمن أراد نقاش المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب- رحمه الله- >

    هذه ثمان قواعد أو تمهيدات أُراها مهمة لمن أراد الدخول في النقاش مع المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - ؛ كي لا يكون الحوار معهم غير مجدٍ ، ويدور في حلقة مفرغة ، استللتها من كتابي " ثناء العلماء على كتاب الدرر السنية " ، مع التنبيه إلى أن توثيق النقول الآتية في المقال يجده القارئ في كتابي السابق ، وهو منشور في موقع هذا المزيد...
  • سيد قطب رحمه الله >

    فضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي حفظه الله : كثرت الأقوال في سيد قطب رحمه الله ، فهذا ينزهه من كل خطأ، وذاك يجعله في عداد الفاجرين بل الكافرين فما هو الحق في ذلك ؟ الجواب : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد فإن المفكر الأديب سيد قطب رحمه الله له أعداء كثيرون، يختـلفون في كيفية النقد وأهدافه المزيد...
  • محمد بن عبد الوهاب مُصْلِحٌ مفترى عليه >

    السؤال : شيخ الإسلام محمد عبد الوهاب لماذا هو محارب وكثير ما يقال فيه ويسمون من يتبعه بالوهابي ؟. الجواب : الحمد لله لتعلم أخي أن من سنن الله تعالى في عباده المصطفين أن يبتليهم على قدر إيمانهم ليبين الصادق من الكاذب ، كما قال سبحانه : ( ألم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ المزيد...
  • 1

470 زائر، و4 أعضاء داخل الموقع

جديد الأخبار

  • إيران: لن نرحل عن سوريا >

    رفضت إيران وضع جدول زمني لخروج قوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة لها من سوريا، لتكشف عن نواياها في البقاء طويلا في هذا البلد. وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن الوجود الإيراني في سوريا "مستمر حتى إبادة كل المجموعات الإرهابية"، على حد وصفه. وتمثل تصريحات شمخاني ذريعة أخرى للبقاء في سوريا. وتؤسس طهران قواعد عسكرية جديدة المزيد...
  • الحوثي يعترف بقتل صالح ونجل الأخير يطالب بالثأر >

    اعترف قائد مليشا الانقلابيين عبدالملك الحوثي بقتل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الوقت الذي طالب نجل الأخير بالثأر من قتلة والده . جاء اعتراف عبد الملك الحوثي في كلمة له أذاعتها إحدى القنوات التابعة له . من جهة أخرى طالب نجل علي عبدالله صالح اليوم الإثنين اليمنيين وأنصار والده إلى الثأر من الحوثيين . وقال صلاح صالح في سلسلة تدوينات على حسابه المزيد...
  • مستشار رئيس الوزراء اليمني يُعلن مقتل "علي صالح" >

    أكد سام الغباري مستشار رئيس الوزراء اليمني، مقتل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. كما أكد قيادي بارز في "حزب المؤتمر الشعبي العام" مقتل صالح. وقال القيادي الذي فضل عدم الكشف عن هويته , أن الحوثيين أعدموا "صالح" رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة. وكشف أن صالح فر من المزيد...
  • 1

جديد الفتاوي

  • تحريك الخاتم في الوضوء >

    السؤال هل يلزم تحريك الخاتم في الوضوء؟الجواب الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده، أما بعد: فلم يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم حرك خاتمه في الوضوء، ولكن الإنسان يحركه إذا كان ضيقاً، ويحول دون وصول الماء إلى الجزء الذي يغطيه الخاتم، والنبي صلى الله عليه وسلم لم يلبس الخاتم للزينة، وإنما لبسه ليختم به المزيد...
  • حكم مشاهدة المسلسلات أو الأفلام >

    مشاهدة المسلسلات أو الأفلام لكل منها عدة محاذير شرعية يكفي الواحد منها لتحريمها فمنها: أولاً: إنها لا تخلو من الموسيقى والمعازف والغناء وتحريمها هو الثابت عن الصحابة وهو مذهب الأئمة الأربعة واستدلوا بأدلة كثيرة، منها حديث أبي مالك الأشعري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ليكوننَّ من أمَّتي أقوام يَستحلُّون الحِرَ والحَريرَ، والخمر والمعازف" (رواه البخاري). ثانياً: المزيد...
  • تزجيج الحاجبين >

      السؤال: هل صحيح أنّ هناك فرقًا بين نمص الحاجبين للمرأة و تزجيجهما – أي: تهذيبهما من الطّرفين -؟ و هل صحيح أنّ الرّسول - صلّى الله عليه وسلّم - لعن النامصات والمتنمّصات، ولم يلعن الزجّاجات؟ أثابكم الله عنّا خير إثابة. الإجابة: الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصَحْبِه ومَن والاه، أمَّا بعدُ: فالذي يظهر أن تزجيج الحاجبين نوع من أنواع المزيد...
  • 1
  • من نحن وماذا نريد
    من نحن وماذا نريد  نحن طائفة من المسلمين يتمسكون بسنة النبي -صلى الله عليه وسلم- وهديه في أصول الدين وشرائعه. ويدعون للاجتماع عليها مع غيرهم من المسلمين. فيحققون الجماعة بمعناها العلمي من الالتفاف حول منهج النبي وصحبه، والعملي من الاجتماع في إطار واحد يَعصِم من التفرق والاختلاف.   فيفارقون بهذه النسبة الشريفة كل من أحدث في دين النبي بدعًا من الأمر، أو فرّق كلمة المسلمين وشق صفهم. وقد ظهرت التسمية في القرون الثلاثة الأولى لما ظهر أهل الأهواء فخرجوا على جماعة المسلمين بمخالفتهم وبِدَعهم، فأصبح من يُعنى بالسنة واتباعها يُشتهر أمره ويسمى من أهل السنة والجماعة، وسميت مصنفاتهم بكتب ”السنة“. ونحن ننتسب إلى تلك…